الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 بـور سـعـيـدوتقع على بعد 220كم من القاهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الياسمين
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 796
العمر : 32
اعلام الدول :
الاوسمة :
وظائف :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: بـور سـعـيـدوتقع على بعد 220كم من القاهرة   الإثنين فبراير 25, 2008 3:51 pm


بـور سـعـيـد




أنشئت عام 1860 كميناء جديد على البحر المتوسط لقناة السويس ازدادت شهراتها عالميا بعد أن أصبحت مدينة حرة وتقع على بعد 220 كم من القاهرة و 80 كم من الإسماعيلية و 160 كم من السويس. تمتاز بشواطئها الجميلة الهادئة والرمال الناعمة وانعدام الصخور بمياهها كما تتمتع بموقع جغرافي يربط افريقيا بآسيا حيث تقع ضاحية بورفؤاد في قارة آسيا على البحر الشرقي لقناة السويس. يمكن القيام برحلة الى منطقة الجميل وهي على مسافة 12 كم غربي بورسعيد حيث تمارس هواية صيد الأسماك وكذلك يمكن القيام بنزهة بحرية في ميناء بورسعيد لمشاهدة قوافل السفن التي تعبر قناة السويس.


متحف بور سعيد



يضم حوالي 90000 قطعة أثرية ترجع لعدة عصور هي: الفرعوني، اليوناني، الروماني، القبطي، الإسلامي، العصر الحديث.


متحف بورسعيد الحربى







يضم لوحات مجسمة عن معركة 1956 كما يضم بعض القطع الحربية والأدوات العسكرية لحروب 1956 - 1967 - 1973 .


شاطئ لسان عبدالرحمن والكاتدرائية
مناطق صيد السمك للهواة، كوبري الجميل، حجر سعيد، التفريعة، كوبرى الخدمات ببور فؤاد.


جزيرة نيس
تبعد حوالي 9 كم ويمكن الوصول اليها باللنشات من محطة بور سعيد البحرية.



الاقصر
تعتبر الاقصر، التي تبعد عن القاهرة 620 كم جنوبا، مخزن الحضارة المصرية القديمة وفيها أكثر من «800» منطقة ومزار اثري تضم أروع ما ورثته مصر من تراث انساني. ظلت الأقصر ( طيبة) ، عاصمة لمصر حتى بداية الأسرة السادسة الفرعونية، حين انتقلت العاصمة الى منف في الشمال.


وتعددت الأسماء التي اطلقت على الأقصر في تاريخها، واشهرها مدينة المائة باب، ومدينة الشمس، ومدينة النور، ومدينة الصولجان، واطلق عليها العرب هذا الاسم: الأقصر، جمع قصر، مع بداية الفتح الإسلامي لمصر. وهي تعتبر أهم مشتى سياحي في مصر وبؤرة جذب لعشاق الحضارة الفرعونية. وتمتاز المدينة بطابعها الفريد الذي يميزها عن جميع بقاع العالم، حيث تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر، وتضم أكثر قدر من الآثار القديمة، التي لا يخلو مكان فيها من اثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين.



وتضم الأقصر الكثير من الآثار، أهمها معبد الأقصر ومعابد الكرنك ومتحف المدينة ومقابر وادي الملوك والملكات والمعابد الجنائزية، ومقابر الأشراف وغيرها من الآثار الخالدة. وكانت الأقصر شهدت اهتماما كبيرا بترميم آثارها ومتاحفها خلال السنوات الماضية، حيث تم افتتاح الطابق الثالث لمعبد الملكة حتشبسوت للمرة الأولى بعد ترميمه، كما يجري الانتهاء من ترميم مقبرة حور محب اكبر واهم مقابر وادي الملوك، اضافة الى تركيب بوابات الكترونية لجميع المواقع الاثرية المفتوحة لتأمينها ضد السرقة.


ولأن الاقصر تجذب الشريحة الأكبر من السياحة الاجنبية الوافدة الى مصر، وعلى رأسها السياح الايطاليون والالمان والانجليز، ممن يجذبهم كما يجذب اعدادا كبيرة من المثقفين والفنانين والمهتمين لمسات اعمالهم الفنية، من لوحات وتماثيل جمالية وفنية، على طول مسار مرور السياح،وتجميل 18 ميدانا، من خلال 18 عملا فنيا تجمع بين الفن المصري القديم وفنون مصر المعاصرة، وإعادة تأهيل منطقة كورنيش النيل واضاءتها بما يتناسب وطبيعة الاقصر، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والمجلس الاعلى للآثار.




اسوان


وتأتي محافظة أسوان ثاني أشهر المحافظات لامتلائها بالآثار الفرعونية منها جزيرة فيلة ومعبد بيت الوالي ومعبد كلابشة ومعبد ادفو ومعبد كوم امبو وآثار النوبة ودير الانبا هيدرا والجبانة القديمة القبلية وجبانة العناني وتحصينات اسوان وأهم المعالم السياحية جزيرة النباتات ومقبرة اغاخان ،وتضم مدينة أبو سمبل معبدين الاول رع حوراختي والثاني لزوجة رمسيس الثاني نفرتاري



زهرة الياسمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بـور سـعـيـدوتقع على بعد 220كم من القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الحب :: المنتديات الثقافية :: منتدى السياحة والسفر-
انتقل الى: